jeudi 13 février 2014

Voyage au Maroc#6

13 شباط 2014
كانت ليلة أمس طويلة .عند عودتنا الى الفندق ، فوجئنا بتلاميذ Lyautey الذين أتوا لزيارتنا لمتابعة الأحاديث المرحة التي كنا قد بدأناها في مدرستهم. كانوا لطفاء ومهذبين تبادلنا العناوين معهم. غادرنا الفندق عند الساعة العاشرة صباحاً، متجهين الى كورنيش المدينة. و قبل ذلك، سررنا بمفاجأة جديدة: لقد أجل المسؤولون زيارة معرض الكتاب حتى تتاح لنا مساحة حرة لمدة ساعة على الكورنيش. خلال هذا الوقت، استمتعنا برؤية الشاطئ النظيف وبالطقس الجميل الملائم للسباحة. رحنا نبحث عن Mc  Donald’s كالعادة كلّما تسنت لنا فرصة. تناولنا البوظة والتقطنا العديد من الصور على الكورنيش الجميل.
محطتنا الثانية بعد الكورنيش كانت الحبوس أوالأحباس وهي إدارة الأوقاف، لا علاقة لها بما ظنه البعض على أنها سجن. انبهرنا بأسواره القديمة الرائعة المزخرفة بأجمل أنواع البلاط. ذكرتنا الهندسة المعمارية هناك بالفن الأندلسي. أعجبتنا البيوت الأنيقة غير المرتفعة في المدينة، غالباً ما تحيط بها حديقة جميلة. أمّا الشوارع فقد تأثر تخطيطها بالأسلوب الفرنسي.
بعد تلك المحطة، توجهنا إلى أحد المطاعم القريبة، حيث اللونان الأزرق والأبيض يسيطران على طاولاته، عاكساً علاقة Casablanca بالبحر وألوانه ،استمتعنا بثمار البحر التي قدّمها لنا. عند انتهائنا من تناولنا الغذاء، كانت وجهتنا مدينة مراكش. الطريق الطويلة لم نشعر بها بسب استمتاعنا بالمناظر الخضراء ورقصنا على الأغاني الرائعة. استرحنا قليلاً ثم أكملنا طريقنا وأخيراً وصلنا الى الفندق. ها نحن الآن في غرفة مدام حيدر،نكتب الBlog، سنكتشف غداً لماذا سميت مراكش المدينة الحمراء  فقد وصلنا بعد أن خيّم الظلام على المدينة فلم نميز بين الأحمر أو غيره من الألوان. هذا ما حدث معنا في الدّار البيضاء عند وصولنا. ما هي مشكلتنا مع الألوان؟؟؟؟؟!!!!
الى اللقاء في يوم آخر
لمى شعبان
مكرم أبو علي
لؤي أبو حمدان
هالة أنسي




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire