jeudi 13 février 2014

Voyage au Maroc#4

الثلاثاء 12 شباط 2014
  استفقنا هذا الصباح على يوم مشمس لا علاقة له بطقس البارحة. انطلقنا عند الساعة التاسعة والنصف من فاس متجهين نحو وليلي "Volubilis" ترافقنا المرشدة السيّدة سعاد. الخضرة على الطريق الممتدة منذ بداية المشوار تخطف الأنظار بكثافتها ونضارتها فالأرض زراعية بامتياز. ليس إعجابنا بالمنظر الأخضر فقط  بل بقدرة  المرشدة على الكلام ساعة بدون توقف هل تتخيّلون ؟؟؟؟!!!!!!!
  وصلنا الى "وليلي" كان الطقس حاراً .على ذمة المرشدة هذه الآثار الرومانية هي الثانية شهرة بعد بعلبك وفيها فسيفساء تمثل الأساطير الرومانية. أما قوس النصر فهو شبيه بقوس النصر في باريس وقد بني في سنة217 في عهد الأمبراطور كركلا الذي أعطى حق المواطنية لسكان المدينة الرومانية. بعد هذه الإستراحة بين هذه الآثار توجهنا الى مكناس حيث توقفنا عند باب المنصور وساحة الهديم الشعبية المحاطة بالمحلات والمطاعم التي يكاد أصحابها الإمساك بنا بالقوة كي نأكل في مطعمهم. فضّلنا الذهاب الى مطعم آخر. الطعام مغربي أيضاً وأيضاً لكنّه لذيذ.
مرّة جديدة الى الدار البيضاء. تستغرق المسافة  خمس ساعات فماذا نفعل وهناك من تلح عليه حاجته للنزول من الباص؟؟؟؟؟؟!!!!!!! الله يصبره حتى الوصول الى أول استراحة.
وصلنا الى الفندق.  حتى الآن لم نر المدينة الّا ليلاً........

        ميلا علامة، سيرينا سعيد، نصري ضاهر، تالا تغليبي       






Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire